Mohammed Abdulla Ahli

محمد عبدالله أهلي


السلامة أولويتنا

تشهد دبي نمواً قوياً ومتسقاً في أعداد المسافرين جواً وذلك بنسبة تتجاوز 7 % سنوياً، فيما تستمر كميات الشحن بالارتفاع. لذلك تعمل دبي على توسعة منشآتها لتلبية احتياجات هذا النمو.

وقد شهد مطار دبي ورلد سنترال وهو ثاني مطار في دبي، نمواً بنسبة 29.5 % على صعيد حركة المسافرين في الربع الأول من هذا العام، حيث تعامل مع ما يقرب من 334,000 مسافر. وسيكون بإمكان مباني المسافرين حال إنجاز توسعتها استيعاب ما يزيد عن 26 مليون مسافر.

وقد كان من شأن توسيع الطاقة الاستيعابية، والنمو في أعداد المسافرين، علاوة على الشحن وزيادة حركة الطائرات، أن تجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وقطاع الطيران في دبي أحد أكثر قطاعات الطيران أهمية في العالم.

ويرتب هذا الأمر على هيئة دبي للطيران المدني مسؤولية أكبر لجهة ضمان سلامة أجواء دبي خاصة ان دولة الإمارات تصنف في عداد أفضل دول العالم لجهة الامتثال للمعايير الدولية الناظمة لسلامة الطيران الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو).

لقد كانت سلامة الطيران ضمن أولى أولوياتنا، وقد كنا نعمل على تعزيز السلامة والأمن في مجال دبي الجوي بالتوافق مع المعايير الدولية، حيث نقوم باستخدام أحدث التكنولوجيات الذكية وكوادرنا عالية التدريب لتنفيذ عمليات تفتيش منتظمة لضمان أعلى مستويات السلامة والأمن على كافة الصعد.

أود أن أتقدم بالشكر لكافة أصحاب المصلحة لدينا ولموظفينا الذين عملوا بالتزام قوي لتقديم جل ما في وسعهم للمضي قدما في تحقيق أهدافنا. 