مبروك لمطارات دولة الإمارات

إنجيلا‭ ‬غيتنز

إنجيلا‭ ‬غيتنز

أعلن مجلس المطارات العالمي مؤخراً عن الفائزين في جوائز جودة خدمات المطارات، التي كرم من خلالها تلك المطارات التي صنفها عملاؤها بوصفها تقدم أفضل تجربة إجمالية خلال العام. ولنا الفخر لأن نقول أن هذه الجوائز هي برنامج قياس خدمة العملاء الوحيد الذي يستطلع رأي عملاء المطارات أثناء يوم سفرهم، وهو غير متوفر للأفراد الذين لربما لم يختبروا المطارات، كما أنه لا يعتمد على الذاكرة.

لقد رفع مدراء المطارات حول العالم بثبات مستويات خدمة عملائهم، وذلك خلال فترة العشر سنوات الماضية التي درسوا خلالها احتياجات عملائهم، وأدركوا أن تجربة العملاء هي عامل تنافسي لجهة استقطاب الخدمات الجوية والاحتفاظ بها لصالح مجتمعاتهم. ولذلك فإن لدينا الآن أكبر مجموعة من الفائزين، مصنفة ضمن فئات تم تصميمها لتكريم إنجازات المطارات على اختلاف أحجامها ومناطق تواجدها.

وقد تمكنت مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة بكل تأكيد من تمييز نفسها، حيث أود أن أتقدم بالتهنئة إلى مطار أبو ظبي الدولي لفوزه بالمركز الأول كأفضل مطار حسب المنطقة، وكأكثر المطارات تحسناً، ومطار دبي الدولي لفوزه بالمركز الثالث كأفضل مطار حسب المنطقة.

ويقيس استطلاع جودة خدمات المطارات تقييم العملاء لما مجموعه 34 مؤشر أداء رئيسي، بما في ذلك تسجيل الوصول، والتفتيش الأمني، ودورات المياه، والمتاجر والمطاعم، وتقريباً كل نقطة تماس لرحلة المسافر في المطار. وتسمح حقيقة أن كل مطار في البرنامج يستخدم الاستطلاع ذاته، بأن تقوم إدارات المطارات بمقارنة نفسها مع الأخرين ومع نفسها بمرور الوقت. كما يقدم البرنامج لها الأدوات اللازمة للتكيف مع احتياجات عملائها حسب تطورها. وقد تعلمنا من دراسة أجريت في العام الماضي أن تعزيز ثقافة التحسين المستمر للخدمة قد أصبح أيضاً مسألة تحسين أداء الإيرادات غير الجوية.

وسوف يعقد مجلس المطارات العالمي احتفالاً للفائزين بجوائز جودة خدمات المطارات 2016، وذلك على هامش أعمال الاجتماع السنوي السابع والعشرين للهيئة العامة لمجلس المطارات العالمي لإفريقيا والعالم، والمؤتمر والمعرض المرافقين له، والذي سينعقد في بورت لويس، موريشيوس في الفترة بين 16 و18 أكتوبر 2017. وسيكون الحفل الرسمي في يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر حين ستعترف مطارات العالم بفخر بإنجازات الأفضل بينها. 

سوف تتابع إنجيلا غيتنز، المدير العام لمجلس المطارات العالمي، عمودها الحصري في الأعداد القادمة من مجلة عبر دبي.

Nadd AlShiba PR & Event Management

Nadd Al Shiba PR and Event Management , Dubai, Dubai,

NAS PR, Nadd Al Shiba PR, Nas PR and Event, Nas events