مجلس المطارات العالمي يطلق التقرير الاقتصادي للمطارات 2017 الذي يؤكد الصحة التي تتمتع بها صناعة المطارات

إنجيلا‭ ‬غيتنز

إنجيلا‭ ‬غيتنز

يسر مجلس المطارات العالمي أن يعلن عن إطلاق التقرير الاقتصادي للمطارات 2017 وأن يؤكد أيضاً استمرار الصحة المالية التي تتمتع بها صناعة المطارات على الرغم من استمرار المخاوف الاقتصادية والمخاطر الجيوسياسية في الأسواق العالمية، حيث أن الإيرادات والتكاليف والأداء المالي الناتج تعكس جميعها درجة من الاستقرار على مدى عدد من السنوات.

فقد جاءت النتائج المالية للمطارات في العام 2015 متماشية مع النمو الملحوظ في حجم الحركة لنفس الفترة. وفي حين نمت الإيرادات والتكاليف بنسبة 6٪ و 4.3٪ على الترتيب، فقد كان هذا النمو على أساس كل وحدة عمل بنسبة 0.1٪ و -1.7٪، وهو ما يشهد على التزام صناعة المطارات بمتابعة عمليات فعالة وتطوير بنى تحتية مستدامة لاستيعاب نمو الحركة. وتعمل صناعة المطارات بغية مواجهة التحدي المتمثل في إرضاء أصحاب المصلحة المتعددين بأولويات متنوعة على خلق القيمة للمستخدمين، وعلى توليد عوائد عادلة للمستثمرين - 6.4٪ العائد على رأس المال المستثمر لعام 2015.

ويقدم التقرير الاقتصادي للمطارات من مجلس المطارات العالمي مجموعة واسعة من المؤشرات المتعلقة بالأداء الاقتصادي والمالي لمطارات العالم، ويعتبر وثيقة أساسية لمدراء المطارات، والمحللين، والمستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة في قطاع الطيران. و يتألف التقرير كما هو الحال في السنوات السابقة، من ملخصات وتعليقات على إيرادات الصناعة (الطيران وغير الطيران) حسب المصدر، والتكلفة (التشغيل ورأس المال)، والتطور بمرور الوقت. كما يتضمن التقرير بالإضافة إلى ذلك، ملاحق إحصائية تتناول جميع مؤشرات الأداء الرئيسية.

وتشكل المطارات أعمالاً تجارية معقدة تعمل في بيئات مادية، وثقافية، واجتماعية واقتصادية، وتنظيمية محددة، وهي جزء لا يتجزأ من نظام النقل الجوي الديناميكي، واستدامتها الاقتصادية تتطلب اتخاذ قرارات قائمة على الأدلة. حيث يعمل مجلس المطارات العالمي على مراقبة الجوانب الاقتصادية الحيوية التي تسهم في استدامة هذه الصناعة. ولا يزال التقرير الاقتصادي للمطارات من مجلس المطارات العالمي هو الوثيقة المرجعية الدولية التي تؤمن فهماً دقيقاً للصحة المالية لصناعة المطارات.

ونحن على ثقة من أن هذا التقرير سيشكل دليلاً مرجعياً قيماً لمؤسستك خلال العام المقبل، ليس فقط على صعيد الاطلاع على آخر التطورات الاقتصادية في هذه الصناعة وحسب، بل أيضا على صعيد توفير المعلومات اللازمة لصناعة قراراتك، وتوجيه مطاركم في المحصلة النهائية على طول درب الاستدامة الاقتصادية المستمرة. 

Nadd AlShiba PR & Event Management

Nadd Al Shiba PR and Event Management , Dubai, Dubai,

NAS PR, Nadd Al Shiba PR, Nas PR and Event, Nas events