Ahmed bin saeed al maktoum

أحمد بن سعيد آل مكتوم


التحليق عالياً

يركز عالم الطيران على دبي مع استضافتها لمعرض دبي الجوي بالغ النجاح والأهمية، والذي أذهل العالم من خلال صفقاته التجارية الضخمة، وميزاته المبتكرة والجذابة.

ويأتي هذا المعرض الجوي الأكثر نجاحاً في العالم نتاجاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وللالتزام المستمر لأصحاب المصلحة في قطاع الطيران. وقد حقق هذا المعرض الذي يقام مرة كل عامين نمواً بعدة أضعاف منذ إطلاقه باسم «معرض الطيران المدني العربي».

ومع مشاركة متوقعة من أكثر من 1,200 عارض، بما فيهم حوالي 100 يشاركون للمرة الأولى، ومع مشاركة دولية قوية، فإن هذه الدورة من معرض دبي الجوي ستكون الأضخم في تاريخه، حيث يواصل المعرض الجوي في هذا العام إضافة قطاعات وميزات جديدة، بما في ذلك الفضاء، وقمة نظم الطائرات بدون طيار، ومنطقة الشحن، وحلول المطارات.

ويعكس النمو الهائل لهذا المعرض نمو دبي وقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتبين الأبحاث أن الطيران سيسهم بنحو 53.1 مليار دولار في اقتصاد دبي، و 37.5% من ناتجها المحلي الإجمالي بحلول العام 2020. وإذ نتطلع إلى كتابة تاريخ آخر في مجال الطيران مع النجاح الملحوظ لمعرض دبي الجوي 2017، أود أن أشكر جميع أصحاب المصلحة في قطاع الطيران على تقديمهم أفضل ما لديهم ومساهمتهم في نجاح هذا المعرض وقطاع الطيران في دبي.

إن هذه الإنجازات تلهمنا لمواصلة التطلع إلى الأمام والعمل على الوصول لارتفاعات أعلى.