Ahmed bin saeed al maktoum

أحمد بن سعيد آل مكتوم


النمو المرتفع

الطيران محرك رئيسي للتنمية الاقتصادية في دبي، ومساهمة هذا القطاع في اقتصادنا اخذة بالارتفاع ومن المتوقع لها أن تصل إلى 35 % من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، مقارنة مع 30 % في الوقت الراهن، علاوة على ما يولده هذا القطاع من فرص العمل الكبيرة.

ومن المتوقع ان يستمر هذا القطاع بالنمو بشكل أكبر مع استمرار تنويع اقتصاد دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة .

ويشهد قطاع النقل الجوي الدولي نموا كبيرا في أعداد المسافرين الذين من المتوقع ان تتجاوز اعدادهم عتبة 7.2 مليارات مسافر بحلول العام 2035. اما على الصعيد المحلي فنحن نتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين في مطار دبي الدولي الأرقام التي تم تسجيلها في العام الماضي، وهو ما يقربنا من الوصول إلى 90 مليون مسافر في العام 2017. وقد حصلنا بالفعل على المركز الأول عالمياً على صعيد المسافرين الدوليين، ولن يطول الوقت قبل أن يصبح مطار دبي الدولي المطار الأكثر ازدحاماً في العالم على صعيد إجمالي المسافرين.

إن كل هذا القدر من النمو يحملنا مسؤولية أكبر، ويخلق لنا تحديات وفرصاً أكبر نعمل على استثمارها بما يخدم قطاع الطيران في الامارات والعالم.

نحن ممتنون جداً لقيادتنا الرشيدة التي الهمتنا على الدوام لكي نتميّز، وعلى هذا الصعيد فلقد شكلت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، دافعاً كبيراً لكافة العاملين في مطاراتنا، وشجعتهم على تقديم أفضل ما لديهم. ونحن واثقون إنه بفضل هذا التحفيز سوف تتجاوز إنجازاتنا الاهداف العظيمة التي وضعناها للمضي قدما على طريق الريادة. 